حقيقة القلب ( الجزء الثالث )

الجزء الثالث 

المناقشة لبعض الأسئلة

 

المناقشة على الأسئلة من الطرق الجيدة لاثراء العمل الفكري وساذكر كل نقاش منفصلا عن الذي بعده بالرغم من التداخل الزمني بينهم

 

Aug 16

د عمر المحترم

السلام عليكم
الباحث (الحقيقي الذي استوفى شروط البحث العلمي ) ان اصاب فله اجران وان اخطا فله اجر البحث شريطة ان لا يلزم احد الاخر والامر بين راجح ومرجوح
اما عن رايي المتواضع فاؤيد الاخ النجا ان المقصود يالقلب الذي موقعه الصدر غير اللب الذي هو قلب العقل الذي في الدماغ
وبفضيلة الدكتور حسام النعيمي تفاصيل رائعة ذكرها في حلقاته البيانية ومعاني كلمة عقل وقلب عند العرب وكيف يستخدمونها وكيف يفرقون بينها ومواضع استخدامها في فنون البلاغة والمتيقن منه ان القلب موضعه الصدر اسفل الراس الذي يحوي الدماغ، فهذا مقطوع محسوم لا فائدة من المراء فيه
اليوم اكتشف ان القلب لع عقل صغير مستقل عن الدماغ ويتخذ قرارات تختلف عن الدماغ وقد بينت ذلك في يحثي المنشور على موقعي بعنوان (قلوب يعقلون بها )
وذكرت تفاصيل اكثر في كتابي الجديد ( هو يشفين- اثر الدعاء في تعجيل الشفاء وفق احدث بحوث العلماء ) وهو كتاب محكم صادر عن جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم
بارك الله  بجهود الجميع وغفر الله لنا ولكم

 

 

Aug 16

الاخ (المناقش1) المحترم

الاخوة الاحباء جميعا

اشكرك كثيرا على تواضعك ولك الاجر والثواب

راجعت كل كتب اللغة (18 كتاب ) وهذه امهات الكتب ونقلت منها مفصلا بدون اختصار ولم اجد غير ما استخلصته في البحث (يمكن الرجوع اليه ) لم يقل احدا انه الدموي بل اشاروا كأحد المعاني , ولم اطلع على راي الاستاذ النعيمي واشكرك لهذه الاشارة , واشارة (ان القلب مقطوع في امرة) غير موجود لدى المطلع على اقوال العلماء والفقهاء .

راجع مختصر البحث واضغط على كلمة (راي علماء الاعجاز والتفسير العلمي ) لتصل الى تفصيل للأربعين الف خلية  التي ظنوا انها تفكر !! والذبابة في مخها مليون خلية عصبية (القلب يعتبر اقل عضلة فيها اعصاب) , الرجاء مراجعة البحث .

الى كل الاخوة ارجوكم الاطلاع على البحث فهو مجهود خمسة سنوات ومراجعة آلاف الكتب , لا ادري ما هو البحث الرصين فقد راجعت مئات البحوث وفيها كلام لا يقبله عقل عاقل ومع هذا اعطي بحث متميز ورصين من هيئة الاعجاز !!!! عجيب وغريب على من يقول ان القلب الدموي يفكر وقد رفعوه تماما من سنة لاكثر من 18000 مريض وابدل بالمضخة المعروفة المتنقلة على عربة صغيرة , ولم يتوقف التفكير والحب والفرح والحزن  والذاكرة ولا في واحد منهم , الا يكفي هذا من برهان , ليس في كلامي اعجاز , ولا اريد ان يقال ذلك.

وفقكم الله وبارك فيكم

اشكركم كثيرا

عمر محمود

 

 

 

الى الدكتور عمر
Aug 17

شكراً لك اخي الكريم
الاستاذ النعيمي احد فطاحلة اللغة وله برامج ومؤلفات وقد ذكر جميع ما اتت به كتب اللغة والمعاجم والتفسير وبين مستنتجا من كل تلك المصادر انه القلب هو القلب والعقل هو ما كان الدماغ مسؤولا عنه
اما علميا فقد نشرت مجلات علمية حقائق عن وجود دماغ صغير في القلب ليس بالضرورة في مكان معين لكنه يقوم بتفكير مستقل عن الدماغ.. ارجو منك ان تشاهد الفلم الوثائقي  ( القلب مستودع الذكريات ) التي عرضته الجزيرة الوثائقية نقلا عن قناة ديسكوفري وفيه تفاصيل عن عمليات نقل القلب وكيف تغير الاشخاص المنقول اليهم القلب وتحولهم عاطفيا وشعوريا وسلوكيا الى ما يشابه تصرفات الاشخاص المنقول منهم  ثم بعد ذلك اجريت تجارب اثبتت حقيقة دماغ القلب واراء المتخصصين في ذلك..
ثم اكتشف ان النباتات تحس وتتكلم بلغة خاصة وهي لا تمتلك اعصاب فيها وقد نشرت عشرات البحوث في ذلك. فالاعصاب لوحدها ليست  الدليل الاوحد على وجود احساس وتفكير.

جهودكم مشكورين عليها ولكن الامر ليس كما ذهبتم على ما اجزم به والله اعلم

شكراً لكم
اخوكم( المناقش 1)

 

 

Aug 17

الاخ الاستاذ المناقش 1)المحترم

الاخوة الاعزاء

في برنامج الاستاذ فاضل السامرائي على قناة الشارقة  وهو ادق من تكلم بالمعاني القرآنية , وحاصل على جائزة الملك فيصل على كتبه , لم يذكر ما يؤكد او ينفي , راجعت كل ما كتب عن القلب واخذت كل المعاني , لا يوجد من يجزم  ان القلب هو هذا الدموي , وانا لا اريد ان اعتمد على راي واحد في امر مثل هذا , فلن اجزم في راي المتأخرين الا ان يأتيني ببينة لم يعرفها الاولين , لغة وعلما , ولا باس بالاستئناس براي هذا وذاك من فطاحل الامة .

اما عن برامج التلفاز فانا لست مضطرا الآخذ بها ( على دقة الكثير منها ) ولكني اريد معلومة ثابتة لا يوجد ما يردها , اما في موضوعنا فان زراعة قلب ميكانيكي اصبح شائعا (زاد على18000 ) الى قبل ثمانية اشهر , واكرر ان إحصاءاتهم ان نسبة من تغيرت احوالهم قليلة جدا (قريب العشرين شخص )  وهذا نتيجة لضخامة العملية والتغيرات النفسية في حيات ذلك الشخص , ولم يذكر ان احدا فقد شخصيته او فقد شعوره مع حبيبته او اولاده او غير دينه او قل ايمانه , او أي شيء من اعمال القلب التي ذكرت في المصحف الشريف والحديث الصحيح  .

كل هذا يجعلنا قطعا ان نقول بما لا يقبل الشك ان القلب الدموي لا يفكر ولا ايمان به ولا مشاعر ولا ذاكرة ولا مدير للدماغ لكان انعكس ذلك بنسبة مائة بالمائة على المرضى الذين زرع لهم قلب ميكانيكي .

تحياتي وشكري لكل الاخوة والاساتذة والعلماء الاجلاء

ساعدوني بارك الله فيكم بقراءة البحث والاطلاع عليه وابداء رايكم

عمر الراوي

 

 

الى د عمر

 

أخي الكريم انت وما تشاء

 

مثلما انك غير ملزم ان تسمع من الآخرين فنحن ايضا غير ملزمين بأن نأخذ برأيك او نعترف ببحثك

والله أن امرك لعجيب: انت طلبت ان نعينك في بحثك وعندما نريد ان نرشدك للصواب تأبى وترفض أن تعترف لا برأي أطباء وعلماء وقنوات وثائقية علمية معترف بها من هيئات التحكيم العلمي العالمية ومجلات علمية رصينة ولا تاخذ برأي متخصصين في اللغة والتفسير فماذا ينفع معك؟؟!!

ماذا تريد بالتحديد ؟؟!!

نسلم لما قلت ونقر ونعترف، طيب يا سيدي:

أقر واعترف أن بحثكم هذا بحث اصيل وهو اكتشاف معتبر واختراع عظيم فات على كل علماء الامة وانت من اكتشفته خصوصا ان كل العلماء لم يجزموا -باعترافك- وانت من جزمت فهنيئا لك هذا الانجاز وكثر الله من امثالك

 

على اية حال اخي يبدو ان النقاش معك غير مجد وانا اعتذؤ لاني كنت قد عاهدت نفسي ان لا اتدخل في نقاشاتكم لكنني من باب فض النزاع مع الاخرين تدخلت لتبيان رأيي ولا احتاج منك او من غيرك ان تعترف بمصادري كما انك لا تحتاج لمصادري

وانتهينا

والسلام ختام

ملاحظة اخيرة: للن اتدخل في نقاضات قادمة لانها غير مجدية وهي مراء لا يجنى من وراءه الا غلظة القلوب التي في الصدوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور

شكرا لكم

د (مناقش 1)

 

 

 

 

 

To

يا اخ عمر

والله انا مشفق عليك رغم عنادك العجيب الذي لا مبرر  له لا عليما ولا لغويا

اراك تعاند من حيث لا جدوى وتطلب منا ان نصدق مصادرك وانت لا تجيد تمييزها بينما لا تقبل ان تصدق مصادرنا

في لغة العرب جذر ص د ر يختلف عن جذر ع ق ل وعن جذر ق ل ب

اذهب الى الفروق اللغوية للعسكري وامثاله من معاجم الفروق لتعرف الفرق بين القلب والبال والفؤاد والعقل والدماغ وكيف تميز العرب بينها

دعك من اللغة:

يا اخي ماذا تفعل بحديث : (التقوى ها هنا- قالها ثلاثا) واشار الى صدره الشريف؟! اليس الصدر يحوي القلب

وماذا تفعل بحديث الرجل الذي سأل النبي عليه الصلاة والسلام ان يأذن له بالزنى فدعا له ومسح على صدره؟!

وما تفعل بقوله تعالى (ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه) فاقرأ اسباب نزول الآية وكيف اعتقد االناس في زمن النبي عليه الصلاة والسلام ان احد الصحابة كان له قلبين ؟

اتكذب الله تعالى  ورسوله عليه الصلاة والسلام ولغة القرآن ؟!!

فاتق الله يا رجل وارجع الى عقلك وصف قلبك وهدئ من روعك ولا تجعل العناد والعزة تأخذك

هداك الله وايانا للحق المبين

والله اني لك لناصح امين، ولا اريد الا الاصلاح ما استطعت، وما توفيقي الا بالله عليه توكلت واليه انيب

اخوك د (مناقش 1)

 

 

الاخ الاستاذ الدكتور (مناقش 1) المحترم

الاخوة الاعزاء

اقدم لكم خاص شكري وتقديري لتحملي هذه المدة الطويلة

في اللغة العربية واصولها لا يوجد كتب الا بعد امر علي رضي الله عنه ابو الاسود لتثبيت النحو ثم ضهر بعد ذلك علوم اللغة ووضعوا لها فهارس وجداول لتسهيل الوصول للباحثين الى مبتغاهم . وابواب قلب وعقل ولب و… هي لتسهيل الوصول وليس في الاصول ولك ان تنقل ما يفيد في بحثك أي اصل . ونتيجة لبعض الخلاف ذهب بعض الكتاب الى وضع توضيحات للفروق وقد راجعت بعض تلك الكتب فلم اجد فيها ما يفيد .

نأتي الآن الى حديثين صحيحين ذكرتهما انت , الحديث الثاني اتيت به منقوصا وهو ان الرسول صلى الله عليه وسلم وضع يده على صدره ودعى له (الهم طهر قلبه وحصن فرجه ) وللحديث صور كثيرة وهذه احدها , اما الحديث الاول فان الرسول صلى الله عليه وسلم اشار الى صدره ولم يضع يده عليه , وهذا الموضوع طرح للنقاش من مدة طويلة فماذا وجدت :

كانت العرب تشير الى صدرها الهوائي للتعريف عن نفسها لا عن قلبها (كان تقول نحن النعيم اهل مال وتضع يدك على صدرك) او ان اقول انا عمر الراوي (واضع يدي على صدري الهوائي) , والاشارة هنا لكل الشخص , ودليلي هو حديثك الثاني فإشارة الرسول صلى الله عليه وسلم الى الصدر الهوائي شملت الفرج واذا كانت للقلب فكان يجب ان يغير رسول الله موضع يده لإكمال الدعاء , وكذلك اذا ربت احدهم على كتف احد فلا يقصد الكتف فقط ولا اذا مسحت راس اليتيم يعني راسه فقط .

اما الحديث الاول فقد اشار صلى الله عليه وسلم الى الصدر بيده (بعد التمحيص وجدت انه ادار اصابعه باتجاه الصدر الهوائي ) وكانه يشير الى داخل الصدر الهوائي  , والاشارة هنا تعني الى داخل الصدر الهوائي (القلب الدموي والرئتين والمريء ) او تعني داخل الانسان مما لا يستطيع احد معرفته الا الله من افكار تدور وتتقلب وكل ذلك يرفع الاشارة عن القلب الدموي لان الرئتين لا تفكر بالإجماع.

اما الاخير فهو (ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه )

فهنا مجمل لا قوال المفسرين من كتاب ابن عجيبة اوره بالنص لأريك انه دليلي وليس دليلك

((يقول الحق جلّ جلاله : { ما جعل اللهُ لرجلِ من قلبين في جوفه } ؛ فيؤمن بأحدهما ويكفر بالآخر ، أو : يتقي بأحدهما ويعصي بالآخر ، أو : يُقبل على الله بأحدهما ويُقبل على الدنيا بالآخر ، بل ما للعبد إلا قلب واحد ، إن أقبل به على الله؛ أدبر عمن سواه ، وإن أقبل به على الدنيا ، أدبر عن الله . قيل : الآية مثل المنافقين ، أي : إنه لا يجتمع الكفر والإيمان ، وقيل : لا تستقر التقوى ونقض العهد في قلب واحد . وقال ابن عطية : يظهر من الآية ، بجملتها ، أنها نفي لأشياء كانت العرب تعتقدها في ذلك القوت ، وإعلام بحقيقة الأمر فيها ، فمنها : أن العرب كانت تقول : الإنسان له قلب يأمره وقلب ينهاه ، وكان تَضَادُّ الخواطر يحملها على ذلك . . الخ كلامه .

قال النسفي : والمعنى : أنه تعالى لم يجعل للإنسان قلبين؛ لأنه لا يخلو : إما أن يفعل بأحدهما مثل ما يفعل بالآخر من أفعال القلوب ، فأحدهما فَضْلَةٌ ، غير مُحْتاَج إليه ، وإما أن يفعل بهذا غير ما يفعل بذلك ، فيؤدي إلى اتصاف الجملة بكونه مريداً كارهاً ، عالماً ظانّاً ، موقناً شاكّاً في حالة واحدة . ه .

وكانت العرب تعتقد أيضاً أن المرأة المظاهَرَ منها : أُمًّا ، فردّ ذلك بقوله : { وما جعل أزواجَكم اللائي تُظاهرون منهن أمهاتِكم } أي : ما جمع الزوجية والأمومة في امرأة واحدة؛ لتضاد أحكامهما؛ لأن الأم مخدومة ، والمرأة خادمة .

وكانت تعتقد أن الدّعي ابن ، فردّ عليهم بقوله : { وما جعل أدعياكم أبناءكم } أي : لم يجعل المُتَبَنَّى من أولاد الناس ابناً لمَن تبناه؛ لأن البنوة أصالة في النسب ، والدعوة إلصاق عارض بالتسمية ، لا غير ، ولا يجتمع في شيء واحد أن يكون أصيلاً وغير أصيل .

ونزل هذا في « زيد بن حارثة » ، وهو رجل من كلب ، سُبي صغيراً ، فاشتراه حكيم بن حزام ، لعمته خديجة ، فلما تزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم وهبته له ، فطلبه أبوه وعمه ، وجاءا بفدائه ، فخُيَّر ، فاختار رسولَ الله صلى الله عليه وسلم ، فاعتقه وتبنّاه . وكانوا يقولون : زيد بن محمد ، فلما تزوج النبيُّ صلى الله عليه وسلم زينب؛ وكانت تحت زيد – على ما يأتي – قال المنافقون : تزوج محمد امرأة ابنه وهو ينهى عنه ، فأنزل الله هذه الآية .

وقيل : كان المنافقون يقولون : لمحمد قلبان ، قلب معكم ، وقلب مع أصحابه . وقيل : كان « أبو مَعْمَر » أحفظ العرب ، فقيل : ذو القلبين ، فأكذب اللهُ قولَهم . والتنكير في رجل ، وإدخال « مِن » الاستغراقية على « قلبين » ، وذكر الجوف للتأكيد . و « اللائي » : جمع « التي » . وفيها قراءات : « اللاء »؛ بالهمزة مع المد والقصر ، وبالتسهيل ، وبالياء ، بدلاً من الهمز))

هل ترى اخي العزيز القلب بالجوف ان كان الدموي او الدماغي , والاشارة هنا الى قلب مفكر في كل الاقوال ولم ارى ولا مرة واحدة في المقال اعلاه شيء يدل على القلب الدموي  , والذي ذكرته ان لرجل وهو ابو معمر, قلبان فهو شديد الحفظ , والحفظ الان بإجماع الاقوال هو في المخ  والذين ارادوا ان يقربوا الحل من المحدثين قال ان القلب الدموي يدير القلب المخي والدماغ , فالحفظ في المخ بإدارة القلب الدموي حسب زعمهم وعلميا لم اجد هذا .

اكرر اسفي للإطالة  ولكن المقام يتطلب ذلك.

واكرر شكري واحترامي وتقديري لك ولكل الاخوة

عمر محمود

 

الى د عمر
اولا لست انت من يقيم كتاب العسكري لتعمل له جرح وتعديل

ثانيا ارشدتك لعديد المصادر العلمية التي تبسن لك حقيقة استقلال القلب عن الدماغ وانا لاتعترف بها بل لاتعترف الا ما يناسبك

انا الان غير متفرغ ومشغول طوال اليوم عندما اجد الوقت الكافي سارسل لك الفروق اللغوية وشروح الايات والأحاديث   مع مصادرها ما يفند بحثك ولا علاقة له بالتسقيط
شكرا لكم

د (مناقش 1 )

بتاريخ ٢٤‏/٠٨‏/٢٠١٥ ١:٠٣ م، كتب “omar alrawi” <rawisss@yahoo.com>:

 

 

الاخ الدكتور (مناقش 1) المحترم

انا اكرر جزيل شكري لك , وانا انتظر من الاخوة الاطباء او علماء الفسلجة الدخول معنا في النقاش وإظهار نقاط الضعف في النموذج العلمي المقدم في بحثي والجواب على السؤال التالي :

بعد عمليات رفع القلوب التام وزرع قلب ميكانيكي بقى الانسان بكامل ذاكرته وحبه وكرهه وايمانه وكفره وكل اعمال القلوب التي نقراها في الفقه , فاين القلب الذي هو عين ذكره الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح المتفق عليه ( الا ان في الجسد لمضغة ) وهي في الجسد وليست في الروح , فاين هذا القلب ؟؟؟

الرجاء المشاركة وانا لكم شاكر

اخوكم د عمر الراوي

 

 

الى د عمر

اخي بدون فلسفة زائدة واستعراض معلومات لا فضل لك بها سوى كات وبيست اقول لك اذهب لكتاب الفروق اللغوية ومعاجم الفروق للعسكري فمن انت كي لا تعترف بالعسكري وتهرب من الاجابة بكلام مضطرب ثم تاتي لتفسر الحديث على هواك .. صدر هوائي وقلب دموي اظن انك مضطرب التفكير وغير سوي الطوية واعوذ بالله من نقاش اهل الهوى

اللهم اني قد اسديت النصح واديت ما علي , هداك الله وشفاك يا من تجرا على الله ورسوله

(مناقش 1) في 23/8/2015

 

 

 

 

الاخ العزيز (مناقش 1) المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا اعترف بكتاب (الفروق اللغوية ومعاجم الفروق للعسكري) ومن انا كي لا اعترف وان قلت هذا فانا اعتذر ولكن راجعت كتابتي فلم اجد هذا ولكن هذا الكتاب لا يخدم البحث والموطأ للإمام مالك راجعته كذلك ولم اجد فيه ما ينفع البحث بينما هناك كتب لمن هم دون الامام مالك ودون العسكري ووجدت فيها كلام عن معنى القلوب واخذت منها , فانا لم اهرب مما ينفع بحثنا وان عندك شيء انقله لنا للأثبات.

لا فضل لي بما ذكرته انا لأنه حقا نقل نسخ ولصق من الكتب , ولكنك ذكرت حديثا وآية فرجعت انا لها فرددت ووضحت المعنى وليس برايي ولكن براي المفسرين فهل في ذلك نقيصة علمية .

لم اشرح الاحاديث بقلب دموي ورئة هوائية , ولكن لأنه اصبح عندنا رئيان وحتى لا تلتبس على السامع والقارئ وضحت ذلك , ومع هذا اشكرك لدعائك لي ووفقك الله ورزقك وهداك وجعلك من اهل الجنة في اعلى عليين وفتح عليك واعيذك مما عذتني منه وبارك الله فيك

واستغفر الله من ان اتجرأ على الله ورسوله.

عمر محمود الراوي

 

 

 

Aug 24 at 5:10 AM

 

الى د عمر

الباحث العلمي الحق هو من ياخذ بالمصادر كلها بما ينفع الوصول للحقيقة وليس ما يخدم هدفه فقطانت ضربت بعرض الحائط جميع موازين لغة العري وكذبت كذبة وصدقتها  وفق مبدأ خالف تعرفكيف تقول ان كتاب الفروق لا ينفع بحثك وهو اصل ركين يبين الفروق بين القلب والفؤاد والعقل والبال لكنه الانتقاء والهوى

اما الاحاديث فقد فسرتها انتقاء  ولم تذهب لبى أمهات مصادر الشروح

مثل فتح الباري وغيره

على اية حال لا أقول لك  الا ما  الله تعالى

ارايت من اتخذ الهه هواه افانت تكون عليه وكيلا

يؤسفني ان اقول لك انك بهذا الأسلوب  غير العلمي الانتقاء ي ادخلت نفسك في مداخل غير صحيحة بل وربما شيطانية

هكذا اساليب في النقاش من عدم الاعتماد الا على مايناسبك فقط هي اساليب اهل السفه والهوى وليس اهل العلم الذين يبينون استنتاجاتهم بعد استعراض جميع الاراء المخالفة والمطابقة ثم يرجحون ولا يجزمون

انت تعترف ببحثك ان المفسرين لم يجزموا ثم اتيت وجزمت بما هو مخالف لقواعد اللغة والتفسير والحديث والعلم الطبي

ثم تاتي وتريد ان تفرض علينا الاعتراف يبحثك

اقول لك وبكل اسف

بحثك هذا لا يعدل عندي ثمن الورق الذي كتبته فيه

د (مناقش 1 )

 

 

 

الاخ العزيز الاستاذ(مناقش 1)  المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا لم اقصد انني آخذ ما ينفع رأي بل ما ينفع البحث

لنرجع الى الكتاب الذي تريد ان يكون جزء من البحث مثلا يذكر القلب والفؤاد فيقول فيه (الفقرة 1742) , ((لم يفرق اصحاب اللغة بين القلب والفؤاد بل عرفوا كلا منهما بالآخر, وقال بعض اصحابنا من اهل الحديث, الافئدة توصف بالرقة والقلوب باللين ,لان الفؤاد غشاء القلب اذا رق نفذ القول فيه وخلص الى ما وراءه واذا غلظ تعذر وصوله الى داخله , واذا صادف القلب شيئا علق به اذا كان لينا         ( اللغات).))

كيف لي ان آخذ منه ما ينفع وانت تعرف انه نقل من مجهول (بعض اصحابنا من اهل الحديث)واللين والرقة التي وصف بها القلب والفؤاد هي من الشعوريات ولا تنفع في بحثنا.

راجعت كل ما كتبه فلم اجد شيئا مطابقا او معارضا للبحث او مصدر اعتمد عليه  , وهناك اكثر من ستة كتب صرفت ساعات طويلة فلم اجد فيها ما ينفع البحث في نقض الراي مثلا ,فلوا وجدت ذلك فالناقض نافع في البحث .

وانني استقدمت الراي المعارض والراي الموافق وكلها تنفع البحث لأني لم يكون لي راي ابتداء بل كنت ارد على متخرصين على الاسلام وقد اظهروا ما لا يقبل الشك من ان كل اللذين رفعت قلوبهم لم يتغير ايمانهم لا سلبا ولا ايجابا ( وتسمح لي ان اقول القلوب الدموية لان القلب الدماغي لو رفع فسيموت الانسان لا محالة), فانا كتبت مقالة في مجلة اعجاز ادافع فيها عن ان القلب هو هذا بين الرئتين قبل ان ادخل الى الاعمق في الموضوع .

انا لم اجزم بشيء لذلك وضعت البحث في باب (للمناقشة) واطلب العون في ذلك , اريد ان تظهروا لي الاخطاء لا ان تسقطوني , ولكن لا باس لا زلت منتفعا , وانا لم اخالف اللغة ولا العلم الطبي وارجو ممن يجد ذلك ان يرشدني اليه , ولا زال كل ما ذكرتموه يؤكد لي ان ما ذهبت اليه هو الصحيح.

اكرر شكري وتقديري على خوفك علي من همزات الشياطين ,وبارك الله فيك وجزاك عني كل خير ورزقك وحماك ورفع منزلتك في الدنيا والآخرة ,  وشكري وتقديري لكل الاخوة الذين ارسلوا لي تأييدهم وموافقتهم على البحث وسأنشر كل النقاش المعارض والموافق في الجزء الثالث من البحث وطبعا بدون ذكر اسماء

 

 

من سعيد صباغ الى د عمر
السلام عليكم

أقترح أن يعيد الأخ الدكتور عمر صياغة المقالة .

يبقى القلب هو العضو المضخة المتعارف عليه في الصدر فقط يبين الدكتور عمر آلية ارتباط الدماغ بالقلب وتأثير منطقة تحت المهاد في التحكم بالجسم كله، أيضا يفصل تابعية الأعضاء الأخرى لمناطق الدماغ المختلفة مع الملاحظات التالية:

  • ليس كل من يرى يبصر فهناك فرق بين البصر والبصيرة فمثلا الكل يرى المجازر التي ترتكب في سورية وغيرها ولا يهتمون إلا بطوائفهم وجنسياتهم
  • أيضاً عندما يخاطب الله العقل بصيغة القلب فالمقصود التأثير في المشاعر  لذلك المبالغة في تفسير المعاني قد يضر أحياناً
  • كما لا داعي لذكر كل المصادر والمراجع بل أهمها وأقربها للرسول صلى الله عليه وسلم وانتقاء الأصح فقط
  • معنى يصعد في السماء في الآية صحيح فيزيائيا حتى لارتفاعات عدة كيلومترات وأعلى وهو المعجز هنا لأنه لو كان الرسول يأتي بالقرآن من عنده لقال بالعكس لأن الجبال التي يعرفها فيها الهواء المنعشواللطيف وهي غير مرتفعة كثيراً.
  • كما لا داعي للنص بلغتين لكن المصطلحات تكتب باللغتين.

وأرجو أن يبقى النقاش هادئا فأن ينتقدك دماغ شخص آخر مصيباً أو مخطئاً أحسن من أن يحاسبك الله على نشر شيء غير صحيح.

ودمتم مسلمين

سعيد صباغ

 

 

 

 

 

وهل حديث التقوى ها هنا الا مفسر لهذا الحديث

يا رجل كفاك تلاعب

عندما تريد ادخال تحكيم العقل والسببية وألفكر تدخله وعلينا ان نقبل وعندما نتبع معك نفس الاسلوب ترفض الاعتراف بمصادرنا

طيب معلومتك هذه عن القلب الميكانيكي انا لا اعترف بمصدريتها

بل اعترف بمصادر اثبتت ان في القلب دماغ مستقل يحوي نظاما عصبيا مختلفا واخر حسي يشبه نظام تحسس النبات

ونشرت في ذلك بحوث كثيرة انت لا تريد حتى اعتبارها احتمال من احتمالات تفسير الايات فضلا عن الاعتراف بها

ارايت كم انت انتقاء ي وصاحب هوى

 

هذا هو تماما اسلوب اهل السفه والاهواء ارجو الله ان لا تكونُ منهم

 

 

الاخوة الاساتذة المحترمين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارسل لي احد الاخوة التنبيه التالي وانا انقله لكم

منذ ضهور الطب التشخيصي في بداية القرن التاسع عشر , وضهور الكتب الطبية المعروفة , وانتشار طريقة متابعة المريض والتشريح بعد الموت , مرت علينا كأطباء ملايين الحالات من جلطات القلب وجلطات الدماغ , وهناك مئات الملايين من الحالات الموثقة لجلطات الدماغ وجلطات القلب والنتيجة كالآتي

  • كل جلطات القلب التي لم تؤدي الى الوفاة لم تؤدي الى أي اعراض من فقدان الذاكرة او تغير الايمان او التأثير على الحب والكره , وكل اعمال القلوب التي ذكرت في المصحف الشريف والحديث الصحيح , مع العلم انها لو توزعت على القلب فإنها اصابت كل اجزاء القلب ومنها الخلايا العصبية في القلب (أي ان لكل فرد مكان مختلف من القلب اصابه التلف نتيجة الجلطة ) وقد وصل نسبة التلف في القلب الى نسبة عالية , وفي بعض المرضى عند اصابة الخلايا العصبية للقلب ولم تؤدي الى الموت تضطرب دقات القلب مما يحتاج الى زراعة جهاز منظم دقات القلب المعروف , والجلطة تؤدي الى موت خلايا القلب لتتحول الى الياف لا عمل لها .
  • كل اللذين اصيبوا بجلطات في المخ تركت وبنسب متفاوتة حسب مساحة ومكان الجلطة, تركت تأثيرا على المريض , وبعضا منهم فقد توازنه الادبي وآخرين الاخلاقي , وقسما منهم ادى الى شلل محيطي , وآخرين ممن اصيبوا في منطقة ما تحت المهاد فقدوا الوعي تماما , ونتائج التشريح ما بعد الموت اظهرت ان كل اللذين حدثت لهم جلطة في او قرب ما تحت المهاد (القلب المقترح ) انتهت الى الموت , والاصابات في قشرة الدماغ تؤدي الى فقدان جزء من الذاكرة او القابلية على النطق او فهم المسموع او الكتابة …الخ
  • كل امراض القلب التورمية (مثلا روماتيزم القلب )تؤدي الى فقدان كفاءة الدورة الدموية ويصل الى العجز التام ولم يحدث أي تأثير على اعمال القلب الشرعية والذاكرة والحب والكره وهكذا.
  • كل امراض المخ الالتهابية والتورمية لها اثر على الوعي والذاكرة والحب والكره والاخلاق واعمال القلب كلها, وحسب مدى الاصابة , والتورم الشديد يؤدي الى توقف اعمال المخ ويؤدي الى فقدان الوعي والموت والامراض الاتلافية في المخ تؤدي الى تراجع شديد في الاعمال القلبية الشرعية وقد تؤدي الى الخرف الشديد والكآبة وفقدان كل التكاليف .

 

وهذه الاعراض اصبحت معلومة للعام والخاص ولا اظن ان احدا يشكك بهذا وفي احد المواقع اعطى توقع عن توثيق مئات ملايين الحالات .

من يرى غير ذلك ولهذه الجزئية ارجوا اعلامنا بذلك لأنه قد ادخالها الى البحث

 

 

 

 
Today at 3:48 PM الاخوة الاكارم

مرفق ملخص لبحوث قابلية القلب الادراكية والحسية التي قام بها المتخصصون والفوا فيها كتب وبحوث كثيرة بعد تجارب نقل قلوب لالاف المرضى

جوزيتم خيرا

د (مناقش )

 

 

 

 

الاخ الدكتو(المناقش) المحترم

الاخوة الاعزاء

والله يا اخي انت بعيني وانا احترمك واجلك , ولكل حامل علم من علوم القرآن .

كان العلم يؤخذ من افواه العلماء , ثم اصبح يؤخذ من الكتب الصفراء, اما الان فتبتدئ الفكرة كمشاهدات عامة لها دلالات خاصة كما شاهدها الدكتور ( بول برسال ) وعندما تتأكد لدى العالم يعمل عليها بحث بأشراف استاذ آخر , وبطريقة يعرفها الباحثين ( وانا متأكد انك تعرفها ) , فاذا ظهرت له نتائج ثبت احصائيا فعاليتها ,يسعى الى نشرها في مجلة علمية معروفة , وللمجلة مقيمين اذا وافقوا على نشر البحث وظهر في المجلة يسمى بحث منشور , واذا نشر بحث آخر يؤكد النتيجة يسمى بحث مؤكد , اما اذا ظهر بحث يخالف نتائجه يسمى بحث منفي , فاذا ظهر له اكثر من تأكيد ولم يظهر له ولا نفي واحد يحال الى لجنة الكتاب المنهجي كمعلومة مهمة (ليست نهائية ) وتصوت اللجنة بجمع النقاط من كل مقيم , فاذا حصلت على درجة مناسبة تدخل المنافسة مع البحوث المضمنة في العلم وتحال الى لجنة مراجعي الفرع التي تخصه في ذلك العلم ( كالقلبية في الاختصاص الباطني)  واذا اقر مراجعين الكتاب بالفائدة تدخل الى الكتاب , وعندها سآخذها كمعلومة , ولن اخذ مشاهدات بشر لأثبت بها امر عظيم كهذا يخص كلام الله , وهذا امر يخصني انا لا افرضه على احد.

كتابك جميل جدا واسلوبه مؤثر , نفع الله بك وايدك ورزقك .

د عمر الراوي

 

 

 

 

الحقيقة انت رجل رجل غريب الاطوار وغير متزن!

 

استاذ بروفيسور وله خبرة 40 عام في عمليات زرع القلب ليس بعالم في نظرك وتقول عنه قام ببحث باشراف استاذ اخر (ولا ادري من اين اتيت بهكذا معلومة)،  وتقول عنه انه قام ببحث في مجلات بينما هو قد الف كتب علمية عن تجاربه في تلك العمليات وبحوثه السريرية التي استمرت 4 عقود احدثت ضجة في الغرب والشرق تبين ان 70 مريضا نقلت لهم قلوب آخرين ممن ماتوا فكانت النتيجة انهم اخذوا من سلوكهم وتصرفاتهم وعاداتهم وتغيروا كثيرا ..

واستاذ آخر له مؤلفات تحدى بها كل الطبقات العلمية ووضع ميكانيكية عمل القلب وفق منهجية علمية صارمة عن حقيقة التفكير والتحليل القلبي المختلف عن الدماغ تحقق منها في عشرات التجارب تقول عنه ليس بعالم..

ثم مؤسسة كاملة تقوم بأبحاث للتحقق من تجارب العلماء السابقين على عشرات الناس وتوثقها وتطبعها لتؤكد حقيقة الدماغ القلبي وتضع اثباتاتها العلمية المختبرية في كتب وهم بنظرك ليسوا علماء..

ثم جاء بعدهم بروفيسور سعودي يثبت حقيقة اتصال القلب الحسي بالكون ويفوز بجائزة عالمية وتقول عنه ليس بعالم.

سبحان الله .. من العالم اذن؟ انت مثلا

قلبت الدنيا علينا بقضية المضخة المضحكة وهي لا تتعدى مقالات مذكورة وتطلب منا ان نعتبره حقيقة، وانا اعطيك مؤلفات عن تجارب علمية حقيقية في مختبرات تقوم بها مؤسسات وعلماء فحول وانت تتكلم عنهم كأنهم اطفال يلعبون وتتكلم عنهم بتعالي عجيب كانك اوتيت علوم الدنيا والآخرة.. هل انت بكامل عقلك ايها الرجل؟!

 

هكذا تحقق عندي انك رجل صاحب هوى مصر على نظرته المقيتة التي عاكست بها اللغة والحديث والقرآن والعلوم الحديثة وتريد ان تفرضها علينا

 

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.. وهل دمر الاعجاز العلمي غير امثالكم من المتنطعين واصحاب الاهواء!

 

لن تسمع مني اية كلمة او تعليق لانه اقسم جازما انك غير جدير بثانية واحدة اخسرها بالنقاش معك

وكما قال سيدنا علي: جادلني عالم فغلبته وجادلني سفيه فغلبني

 

د (مناقش)

 

 

 

السلام عليكم جميعا

الاخ الاستاذ (مناقش) المحترم

لم اقل انهم ليسوا علماء (دائما تقولني ما لا اقول )ولكن هم يذكرون تشككهم , وانت ذكرت 10% من التغير ,في حين المفروض 100% , هم يقولون (لكن الامر قد يحتاج لتوثيق علمي وفق سياقات خاصة ) 372 ( ) 373 )(صفحة 2 من الملحق الذي ارسلته).

اي هي معلومات ليست بالسياق العلمي مؤكدة وتحتاج توثيق وتأكيد تحت اشراف (مشرف البحث ) ثم نشر ثم تأكيد ثم اراها في كتاب علمي فآخذ بها .

انا لست عالم ولا فاهم وقل عني ما تشاء ,ابي معلم بسيط من مدينة الفلوجة يعني لست ابن وزير وانا لم ادعي لنفسي لقبا .

نحن اخوة اكرمنا الله بحمل القرآن لذلك وانا به فخور وانا عاليا به , وانا اراك اعلى مني واكرمك الله بعلم غزير . وفقك الله.

اخوك د عمر الراوي

 

بعض الافلام عن قلوب ميكانيكية

https://www.youtube.com/watch?v=S_liXaLkTwk

 

https://www.youtube.com/watch?v=oixUVlf5h9U

 

https://www.youtube.com/watch?v=i9WUHSJrhm4

 

https://www.youtube.com/watch?v=Gv9xB9HQsww

 

https://www.youtube.com/watch?v=4Li5l4YG3i4

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=93eVDmxP0rs

 

 

 

 

 
Today at 11:01 AM

السلام عليكم ورحمة الله

الفيديو والروابط والأبحاث التي تدعمنا فيه يا دكتور عمر تشير الى ان القلب او حتى الدماغ ليسا المحل الثابت للعقل والروح وانما يتولدان من حركة القلب وسيلان السيالات العصبية عبر الاعصاب من الدماغ والنخاع الشوكي فالعقل والروح قد تكون هي كهرباء الجسم المتمركزة في القلب ElectroCardiacGraphy

وفي الدماغ  E.Cephalic Graphy

 

وشكرا

 

 

 

للموضوع بقية

 

اترك تعليقاً